منتدى الحوار المطلق ..... منتدى الرأي و الرأي الاخر
مرحبا بكم , حللتم أهلا و نزلتم سهلا تحت غطاء الحوار المطلق
منتدى الحوار المطلق ..... منتدى الرأي و الرأي الاخر

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

منتدى الحوار المطلق ..... منتدى الرأي و الرأي الاخر  » المنتدى الثقافي » القسم العام » الرجل الاسود في البيت الابيض

الرجل الاسود في البيت الابيض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 الرجل الاسود في البيت الابيض في السبت 17 يناير 2009, 03:46

mec_agadir

avatar
عضو نثق به (ا)
بات في حكم المؤكد ان المراهنين على فوز المرشح الجمهوري جون مكين في سباق الرئاسة الامريكية انما هم قصيرو الرؤية , ويهمهم مخالفة الرأي المنطقي فالمرشح الديمقراطي باراك اوباما وضع خطوته الاولى في البيت الابيض بعد اقرار هيلاري كلنتون بهزيمتها في الحصول على بطاقة الحزب لاكمال مشوار الانتخابات , وكانت الخطوة الثانية بعد خطابه في (ايباك) حيث ذكر اسرائيل - كلفظ - اكثر من خمسين مرة وايران ثلاثين مرة واكد انه مستعد لعمل اي شيء لمنع ايران من تهديد امن اسرائيل فحصل على البطاقة الخضراء المؤهلة لدخول البيت الابيض بغض النظر عن تاريخ عائلته واصوله المسلمة . اوباما اليوم رئيس الولايات المتحدة الامريكية بعد 200 عام من احتقار السود في امريكا وحقق حلمه خلال 200 يوم فقط هي مدة الحملة الانتخابية بكل تفاصيلها , كل منتخبيه كانوا يبتهجون ويرقصون فرحا الا القس جيسي جاكسون كان يبكي فاثبت انه اكثر الجميع فرحا .
اوباما على حد المراقبين اعاد الى الديمقراطية الامريكية ثقتها بنفسها وقدرة شريحة الشباب على التاثير بالقرار السياسي الامريكي الامر الذي لم يكن مع ترشح بوش في فترتيه الرئاسيتين حيث كان الشباب الامريكي عازفا عن المشاركة , لقد تعامل اوباما مع الشباب من خلال شبكة المعلومات الانترنت و المواقع فيها والمدونات وغرف المحادثة معتمدا على شبابه وهو ابن (47 ) عاما ومتحدثا عن طفولته المجدة وجدته الكادحة وموعدا بالتغيير شعارا لحملته الانتخابية .
فوز اوباما اعتمد على تفكيك اخطاء ثمان سنوات من الحكم العسكري الامريكي وتاسيس امريكا لاعداء لها في كل بقاع العالم ومصارعتهم على الاراضي الامريكية ومن ثم على اراضي دول اقترحتها خطة صقور البيت الابيض السابقين . ثم جاءت الطامة الكبرى التي اودت بحياة امال الجمهويين وهي الازمة المالية العالمية وازدياد الاغنياء غنى والفقراء فقرا , اذن فالتغيير ات للولايات المتحدة الامريكية حيث ستقفل الميزانيات الداعمة للحروب المقترحة والتي باتت تثقل كاهل المواطن وتفرط بسمعة امريكا في العالم الذي فقد حربه الباردة واكتفى بحرب لاهبة تقودها امريكا .
والسؤال المطروح الان هو : هل سيتنصل اوباما عن وعوده في حملته الانتخابية ؟ وهل يدرك مخاطر المرحلة التي سيقود فيها الولايات المتحدة ؟ فملفات مثل العراق وافغانستان والازمة المالية العالمية والدرع الصاروخي ونهوض روسيا من جديد وفيها قائدين هما مدفيدف وبوتين وتنامي الاسلام المتشدد في مواجهة الاحتلالات والهيمنة والقنبلة الايرانية الموعودة فضلا عن ملفات الداخل الامريكي الاقتصادية من قبيل الضرائب واسعار النفط والدولار المتارجح , كل تلك ملفات تضع الداخل للبيت الابيض لاينعم ببياضه خصوصا وان نائبه جون بايدن لايدرك الا لعبة التقسيم وتقليم الاضفار للضغط لكي يحصل على ما يريد , واذا كانت هذه الملفات تدار امريكيا , فمع ايها سيتفق ومع ايها سيختلف , فالجمهوريون كمن يبني مجموعة من العمارات في مشاريع متفرقة في العالم لكنهم لم ينجزوا ايا منها لحد الان , فلا الحرب على العراق انتهت , ولا طالبان اختفت ولادولة فلسطين اسست ولا المستوطنات الغيت ولا الدرع الصاروخية اكتملت ولا امريكا في النهاية غلبت .
العمارات التي عكف على بنائها الجمهوريون ما زالت دون سقف وعلى اوباما اولا ان يستر العمارات والا تبدد البنيان الامريكي واختفى معه الحلم وحينها لايفيد (التغيير) في تحقيق الحلم فامريكا ستبقى تتسلم جثامين قتلاها في العراق او افغانستان وان اقنع جون مكين مؤيديه بان الحمل الذي جاء بالامان الى العراق ليس بكاذب .
انها مهمة ليست بالهينة تنتظر الرجل الاسود في البيت الابيض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى