منتدى الحوار المطلق ..... منتدى الرأي و الرأي الاخر
مرحبا بكم , حللتم أهلا و نزلتم سهلا تحت غطاء الحوار المطلق
منتدى الحوار المطلق ..... منتدى الرأي و الرأي الاخر

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

منتدى الحوار المطلق ..... منتدى الرأي و الرأي الاخر  » الجناح الرياضي » أحسن ناد في شهر يناير

أحسن ناد في شهر يناير

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 أحسن ناد في شهر يناير في الخميس 12 فبراير 2009, 14:10

فاطمة الزهراء

avatar
مشرف
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



اختار الاتحاد الدولي لتاريخ واحصائيات كرة القدم (IFFHS) نادي برشلونة لكرة القدم كأفضل نادي في العالم لشهر كانون الثاني / يناير.

اختيار برشلونة كاحسن فريق في العالم لشهر يناير جاء بعد انهاءه لهذا الشهر بدون هزيمة وحصوله على 40 نقطة, واعتبره الاتحاد الدولي لتاريخ واحصائيات كرة القدم بانه الفريق الذي يقدم احسن المستويات ويمتع الجماهير.

في الترتيب العام يحتل نادي برشلونة الرتبة الثالثة وراء كل من نادي مانشيستر يونايتد المحتل للصف الاول متبوعا بنادي باييرن ميونيخ الالماني في الرتبة الثانية.

فيما يخص ترتيب الفرق الاسبانية الاخرى نجد نادي اشبيلية في الرتبة 23 متوفقا بست مراكز عن نادي اتليتيكو مدريد المحتل للرتبة 29, في حين يحتل نادي ريال مدريد الرتبة 45 .

2 رد: أحسن ناد في شهر يناير في الأحد 15 فبراير 2009, 16:16

عطار.أبو نوال

avatar
عضو نثق به (ا)
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليك و رحمة الله تعالى و بركاته أختي الفاضلة فاطمة الزهراء
أختي في الله
يحزنني أن أخبرك أمام الجميع أني لست من متابعي الشؤون الرياضية و هذا ما يدعو كثيرا من أصدقائي لإستغرابه رغم أني لا أجد تفسيرا لإستغرابهم
ليس هذا مهما في ردي على موضوعك هذا المفيد لمتتبعي هذه الهواية الجميلة -أقول الجميلة لأني أستمتع حقا بمتابعة كرة القدم إذا ما صادفت مبارة أوروبية محبوكة بإثقان و أتقزز من متابعة كثير من المباريات التي تكتظ في وقتها المقاهي العربية ورغم إرغام نفسي في بعض الأحيان على الجلوس مع الأصدقاء لهذا الغرض إلا أني أحبذ الإنسحاب خاصة وسط الهتافات على بعض المحاولات الفاشلة أو حتى على بعض الأهداف في كثير من الأحوال عن طريق الصدفة في خضم تراكل لا أساس له من حيث تنسيق العمليات بين اللاعبين
أنا هنا لا أعمم لأني أصف قليلا من المشاهد التي رأيتها مقارنة مع حبي الذي كان قويا لمنتخب المغرب أيام التيمومي و بودربالة والزاكي - 86 - حيث كانت المباراة تفوق في كثير من الأحوال كثيرا من المباريات الأوروبية -
ارجع لأقول بعد هذا الكلام الموضوع بين عارضتين أن هذا ليس مهما في ردي على الموضوع لكن ما اثار إنتباهي هو مرتبة الريال مدريد و على أساس أني أعرفك أختي الفاضلة من محبيه قررت سؤالك هنا عما جرى لهذا الفريق القوي الذي تردى حتى وصل للدرك 45 ؟ أرجو من الله أن تستطيعي أختي الفاضلة البحث في مسببات هذا التردي و سأنتظر نتائج بحثك بشغف و سرور
بارك الله لنا فيك أختي الفاضلة و لا حرمنا من مواضيعك المهمة في كل المجالات
و السلام عليك و رحمة الله تعالى و بركاته


_________________
http://7iwarmotla9.ahlamontada.net

3 رد: أحسن ناد في شهر يناير في الثلاثاء 17 فبراير 2009, 01:39

فاطمة الزهراء

avatar
مشرف

شكرا أخي عطار على مساهمتك في الموضوع رغم عدم شغفك بالمستديرة لا بل أنت شغوف بها حسب ما جاء في ردك لكن لست متعلقا بناد معين فهتافات أصدقاءك على أهداف أتت بالصدفة ودون أي إتقان أو مهارة راجع لتعلقهم بناد معين هذا ما أظنه السبب ولا أعتقد وجود غيره.
أعترف بأنني كنت من متتبعي ومحبي فريق ريال مدريد ومن عشاق اللعب الراقي الذي كان يقدمه هذا الفريق لكن ضيق الوقت وضغط الدراسة لم يعد يسمح لي بمتابعة أي شيء فمشاهدة 90 دقيقة من مباراة تعتبر هدرا للوقت!!!!هذا نظام تعليمنا الذي أكثرت من الشكاية والتكلم حوله. ردا على جوابك أخي الكريم أقدم لك ما وجدت:
حصل ريال مدريد على لقب الدوري الإسباني 31 مرة في تاريخه آخرها كان الموسم الماضي (2007-2008)، وعلى الرغم من تتويج الفريق بطلاً لليغا الموسم الماضي، فإن أداء الفريق الملكي لم يرقى إلى طموحات جمهوره وعشاقه، بسبب تذبذب مستواه إلى حد كبير، فقد لقي الفريق الملكي سبع هزائم في الموسم الماضي، وتعادل في أربعة لقاءات، واهتزت شباكه 36 مرة.

ويخوض ريال مدريد موسم 2008/2009 بفكر مختلف تماماً عن الذي خاض به الموسم الفائت، حيث لم تعمد إدارة الريال إلى تدعيم الفريق بعدد كبير من اللاعبين، ولم يتم ضم إلا لاعب الوسط المهاجم فان دير فارت من هامبورغ الألماني، إضافة إلى استعادة لاعب وسطه روبين دي لاريد الذي كان معاراً إلى خيتافي، وتأمل إدارة الريال أن يستطيع الفريق بقيادة مدربه برند شوستر الحفاظ على لقب الدوري، خاصة بعدما تم الحفاظ على التشكيلة الرئيسة للفريق والتي حققت البطولة في الموسمين الماضيين.

حصيلة الفريق في الموسم الماضي

• فاز ريال مدريد في 27 مباراة وتعادل في 4 وخسر 7 مباريات، ودخل مرماه 36 هدف، وأحرز مهاجمو الفريق 84 هدف.
• هداف الفريق المهاجم راؤول غونزاليس برصيد 18 هدف.
• فاز الفريق على ملعبه في 17 مباراة وخسر مباراتين بينما لم يتعادل في أي مباراة، كما أحرز الفرق 53 هدف على ملعبه، ودخل مرماه 18 هدف.
• خارج ملعبه فاز الفريق في 10 مباريات وتعادل في 4 وخسر 5، وأحرز 31 هدف ودخل مرماه 18.

واختار الإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) نادي ريال مدريد كنادي القرن العشرين نظراً للإنجازات التي حققها على المستويات المحلية والقارية والدولية منذ تأسيسه. ويعتبر النادي الملكي حالياً من أغنى أندية العالم وأكثرها دخلاً
أما برشلونة:
واجه فريق برشلونة أوقاتً عصيبة في الموسم الماضي، حيث خسر كل البطولات التي شارك فيها بداية من الدوري الإسباني، مروراً بكأس ملك إسبانيا ونهاية بدوري أبطال أوروبا، وفي الليغا الإسبانية تحديداً، حل الفريق الكاتالوني في المركز الثالث برصيد 67 نقطة بعدما خسر الفريق تسع مباريات كاملة في البطولة، الأمر الذي دعى إدارة الفريق بقيادة رئيس النادي خوان لابورتا إلى القيام بثورة تغيير شاملة في الفريق أطاحت بالهولندي فرانك ريكارد المدير الفني للفريق، وتعيين المدير الفني الشاب جوسيب غوارديولا بلاً منه.
كما تم الاستغناء عن عدد كبير من نجوم الفريق في مقدمتهم البرازيلي رونالدينيو والإيطالي زامبروتا اللذان انتقلا إلى ميلان الإيطالي، والمكسيكي جيوفاني دوس سانتو الذي انتقل إلى توتنهام الإنكليزي، إضافة إلى الفرنسي المخضرم ليليان تورام الذي أعلن اعتزاله، وفي المقابل ضم برشلونة عدد كبير من اللاعبين ويعتبر من أكثر الفرق الأوروبية إنفاقا في موسم الانتقالات الحالي، بغية استعادة مكانته المتميزة على الصعيدين المحلي والأوروبي.
حصيلة الفريق في الموسم الماضي
• فاز برشلونة في 19 مباراة وتعادل في 10 وخسر 9 مباريات، ودخل مرماه 43 هدف، وأحرز مهاجمو الفريق 76 هدف.
• هداف الفريق المهاجم صامويل إيتو برصيد 16 هدف.
• فاز الفريق على ملعبه في 14 مباراة وخسر 3 مباريات بينما تعادل في مباراتين، كما أحرز الفرق 46 هدف على ملعبه، ودخل
مرماه 12 هدف.
• خارج ملعبه فاز الفريق في 5 مباريات وتعادل في 8 وخسر 6، وأحرز 30 هدف ودخل مرماه 31.
ربما قد ترجح كفة ريال مدريد بالنسبة للمراقب العادي لكن أصحاب الاختصاص يرون ما لا نراه،،، على وعد أن أكمل الموضوع وأجد حصيلة شهر يناير أشكرك مرة ثانية على المشاركة وأحييك على حب المعرفة وحب السؤال،،، وشكراا

4 رد: أحسن ناد في شهر يناير في الثلاثاء 17 فبراير 2009, 01:53

عطار.أبو نوال

avatar
عضو نثق به (ا)
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليك و رحمة الله تعالى و بركاته أختي فاطمة الزهراء

الشكر لك أختي الفاضلة على هذا المجهود الذي قمتِ به رغم ضيق الوقت
بارك الله لنا فيك على الأقل سأعرف شيئا ما عن طريق المنتدى حتى و إن كنت غير خبير
تقبلي إحترمي و تقديري لك أختي الفاضلة
سأنتظر التتمة حال يسعفك الوقت لذلك
جزاك الله خيرا
و السلام عليك و رحمة الله تعالى و بركاته


_________________
http://7iwarmotla9.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى