منتدى الحوار المطلق ..... منتدى الرأي و الرأي الاخر
مرحبا بكم , حللتم أهلا و نزلتم سهلا تحت غطاء الحوار المطلق
منتدى الحوار المطلق ..... منتدى الرأي و الرأي الاخر

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

منتدى الحوار المطلق ..... منتدى الرأي و الرأي الاخر  » المنتدى الثقافي » النقاش المنطقي و الجاد » لمذا يعتبر السكوت من دهب ؟

لمذا يعتبر السكوت من دهب ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 لمذا يعتبر السكوت من دهب ؟ في الأربعاء 15 أكتوبر 2008, 13:28

الحنين مديحة


عضو نثق به (ا)


السلام علــــــــيكم ورحمة الله و بــــــــــركااااته

إذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب، هل السكوت فعلا من ذهب و هل يعتبر السكوت فنا وما هي فوائده، تابعوا معنا

1. يمنحك طاقه قويه للتفكير بعمق في كل ما يحصل حولك والتركيز بعقلانية على إجابتك.

2. يجعلك تسيطر على من أمامك من خلال نظرات محملة بمعان غير منطوقة تجعلهم حائرين في تفسيرها.

3. المصحوب ببعض الحركات والإيماءات يرغم من أمامك على البوح بما داخله فيقول أكثر مما يريد فعلا.

4. يولد لدى الآخرين شعورا بالغيظ الشديد لأنهم يعتبرونه هجوما مستترا، فتكون الأقوى من دون كلام ولا تعب.

5. هو الحل الأفضل أمام المشاكل الزوجية التافهة.

6. في المواقف الصعبة يولد الاحترام، بعكس الصراع و الجدل الذي يولد التنافر والحقد.

7. يدمر أسلحة من تتشاجر معهم ويجردهم من القدرة على مواصلة الكلام.

8. يعلمك حسن الاستماع الذي يفتقده الكثيرون.





الحنين مديحة

2 رد: لمذا يعتبر السكوت من دهب ؟ في الإثنين 17 نوفمبر 2008, 23:38

الوسيم


الوسيم عضو نتشرف به
السلام عليكم


اختي الحنين مديحة

اتفق معك في كل ما كتبته و شخصيا شعاري في الحياة

الصمت من دهب

ارى ان الصمت و التأني قوة و ان كانت في المجتمع العربي تعتبر ضعفا و نقص في الشخصية.

الصمت يعلمك الحوار مع نفسك و التعرف عليها و على مؤهلاتها، و هده من اكبر مميزات

الصمت


صراحة انا اعشق الصمت.



هدا رأي و للاخرين واسع النظر.




اخوك الوسيم

3 رد: لمذا يعتبر السكوت من دهب ؟ في الأربعاء 19 نوفمبر 2008, 18:43

المتمرسة


عضو نثق به (ا)
السلام عليكم


الصمت من دهب لكن :


الصمت سيف دو حدين أحيانا يستحسن التزام الصمت لكن في احيان أخرى يفضل البوح و الكلام.


صراحة انا شخصيا لست من الاشخاص الدين يلتزمون كثيرا بالصمت، بل العكس أنا كثيرة الكلام، اكثر من اللازم، وهد ا يسبب لي بعض المشاكل لكنها عابرة و يسهل حلها ، ليست كالمشاكل التي يمكن للصمت ان يسببها ، والأمثلة كثيرة تلك التي تنافي ان الصمت من دهب . بالاضافة الى ان الكلام والتعبير عما بداخل الشخص يعتبر دواءا للتخلص من بعض المتاعب النفسية

أرى أن الاخ الوسيم جمع بين الصمت والتأني في حين اني اراهما مختلفان، فالصمت يمكن ان يكون سلبيا لكن التأني دائما ايجابي ، ويمكن للشخص أن يكون كتير الكلام لكنه يلتزم بالتأني.

و لا اظن انه هناك احسن من التزام الصمت عند الضرورة و الكلام عند الضرورة. لأن التزام الصمت دائما عيب ويمكن ان يفسره الاخرون كما قال الأخ الوسيم بانه ضعف في الشخصية.

هده نظرتي الخاصة ولكم بقية النظر ههههههه


المتمردة


_________________

4 رد: لمذا يعتبر السكوت من دهب ؟ في الخميس 20 نوفمبر 2008, 14:10

الوسيم


الوسيم عضو نتشرف به
بسم الله الرحمان الرحيم

الصمت من دهب

و كثرة الكلام لا وزن له

يكفي هدا المعيار لمعرفة من له الافضلية.

يجب التأكيد على بعض الاسس : كل شيء زاد عن حده انقلب الى ضده

............................الوسطية منهاج لا مأخدة عليه

............................الناس شرائح و الوان لكل واحد طريق خاص

............................الاختلاف من اساسيات الحياة

نحن لسنا هنا لزحزحة شخص عن مبادئه بل لتنويره و لاطلاعه على طرق أخرى للعيش،

و له كامل الحرية في الاختيار

و هدا رأيي.


اخوك الوسيم.


5 رد: لمذا يعتبر السكوت من دهب ؟ في الخميس 20 نوفمبر 2008, 17:15

الحنين مديحة


عضو نثق به (ا)
السلام عليكم ورحمة الله وبركااته


الوسيم شكرا لك على الاظافة الرائعة

اما انت يا المتمردة مرورك أسعدني

شكرا لكم جميعا


_________________



6 رد: لمذا يعتبر السكوت من دهب ؟ في الجمعة 21 نوفمبر 2008, 21:21

المتمرسة


عضو نثق به (ا)

السلام عليكم

انا هنا مرة أخرى لأخبر أخي الوسيم اني في نقاش و تبادل الاراء معه و مع بقية الأعضاء، واعطاء نظرتي الخاصة لا يعني أني أريد زحزحة شخص عن مبادئه فكما يقول المثل المغربي " اللي فيه شيء فيه " هههههههههه ولا يمكن تغييره ، لدا نحن هنا من أجل تنوير بعضنا البعض كما قلت يا أخ وسيم .

صحيح أن الجميع يقول و يعيد عبارة "الصمت من دهب " لكني شخصيا لا أواقف على هدا الرأي و لي أدلة مقنعة و أؤمن بها تنفي أن "كثرة الكلام لا وزن له "

حين تقوم حملة انتخابية ، لا أظن ان المترشحين يعتمدون على الصمت من أجل الجلوس على كرسي غال جدا و عالي المقام ، و سأقول هنا "كثرة الكلام له وزن ثقيل جدا و يساوي ملايير او يساوي بلدا باكمله".

ما كان هدا الا جوابا على عبارة الاخ الوسيم "كثرة الكلام لا وزن له" و لا داعي لدكر أمثال أخرى كثيرة تفيد أن الكلام الكثير له اهميته و الا ما كان هناك متمردين وانقلابات و تغيير سلطات و..الخ.

و كما قلت سسابقا هده نظرتي الخاصة التي تنفي ان الصمت من دهب و ربما تغير هده النظرية سابقتها في يوم من الأيام ، فمعروف أن النظريات تتغير من زمن لاخر و نحن في زمن الكلام . أما زمن الصمت فقد عدى وأصبح في قصص "كان يا مكان"


تحيات المتمردة


_________________

7 رد: لمذا يعتبر السكوت من دهب ؟ في الثلاثاء 07 أبريل 2009, 20:06

douce


عضو نثق به (ا)
يمكن ان نعتبر السكوت من ذهب لانه في بعض الاحيان ان لم نقل اغلبها يكون الحل الوحيد لتفادي العديد من المشاكل مثلا عندما يكون شخص ما في حالة غضب حتى نتفاداه نصمت وكما يقول المثل عندما يعلو الموج ننحني حتى يمر هكذا الحياة وكما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم الحليم من يكتم غضبه ولكن ليس دائما ففي بعض الاحيان لا تستطيع الصمت خصوصا اذا كان شيئ ما يمس كرامتك وفي زمننا هذا يعتبره البعض ضعف

8 رد: لمذا يعتبر السكوت من دهب ؟ في الأربعاء 08 أبريل 2009, 12:48

الحنين مديحة


عضو نثق به (ا)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاااااته

شكرا لك المتمردة و الوسيم ودوووووس على المرور الطيب

الاختلاف في الرأي فضيلة يا المتمردة لاتزعلي الكل له

وجهة نظر خاصة وبفضل الرأي المختلف يخلق النقاش

بين الاعضاء .
شكرا لكل من طل علينا وابدى لنا برأيه


_________________



استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى