منتدى الحوار المطلق ..... منتدى الرأي و الرأي الاخر
مرحبا بكم , حللتم أهلا و نزلتم سهلا تحت غطاء الحوار المطلق
منتدى الحوار المطلق ..... منتدى الرأي و الرأي الاخر

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

منتدى الحوار المطلق ..... منتدى الرأي و الرأي الاخر  » المنتدى الثقافي » القسم العام » الأسماك والموز وخبز القمح تحارب الاكتئاب

الأسماك والموز وخبز القمح تحارب الاكتئاب

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

mec_agadir

avatar
عضو نثق به (ا)
أثبتت دراسة علمية حديثة أنه توجد عشرة أطعمة تمنح الإنسان شعورا بالسعادة، هي الأسماك والموز وليمون الجنة (البامبلموس) وخبز القمح الصلب والسبانخ والكرز والثوم والقرع والحليب منخفض الدهون والدجاج.

وجاء في الدراسة، التي نشرتها المجلة الصينية "ميديكال ريسيرشيز"، المعنية بالشؤون الطبية في عددها الأخير، أن هذه الأطعمة لا تمنح الإنسان احتياجاته اليومية من الطاقة فقط، لكنها أيضا تمنحه شعورا بالسعادة وتساعده على مقاومة الاكتئاب مرض العصر.

وقالت الدراسة إن الناس الذين يعيشون بالقرب من البحار يبدون أكثر سعادة من أولئك الذين يعيشون في المناطق الداخلية، خاصة الجبلية, ويرجع ذلك جزئيا إلى تناولهم الكثير من الأسماك، إذ يحتوي الحامض الدهني (أوميجا3 ) الموجود في أسماك أعماق البحار على وظائف العقاقير المضادة للاكتئاب نفسها، ما يساعد على تهدئة الأعصاب ويزيد من إفراز هرمون "سيروتونين".

أما الموز فيحتوي على مركب كيميائي طبيعي يسمى (قلويدات) يعطي الناس دفعة تزيد ثقتهم، فضلا عن أنه مصدر لبروتين "ترايبتوفان" و"فيتامين ب6 "، وكلاهما يساعدان الدماغ على صنع هرمون سيروتونين.

وبالنسبة لليمون الجنة فهو غني بفيتامين سي, الذي يحسن مقاومة الجسم عن طريق الحفاظ على كثافة خلايا الكريات الحمراء ومقاوم جيد للإجهاد. وفي ما يتعلق بالخبز المصنوع من القمح الصلب الكامل، فإن الكربوهيدرات تزيد من إفراز هرمون سيروتونين، كما أن أنواعا كثيرة من العقاقير المضادة للاكتئاب تحتوي أساسا على دقيق القمح.
وتحتوي السبانخ بوفرة على حامض الفوليك، علما أن نقص الحمض يؤدي مباشرة إلى انخفاض في هرمون سيروتونين، الذي بدوره يمكن أن يؤدي إلى الاكتئاب.

ويطلق الأطباء على الكرز في الغرب (الأسبرين الطبيعي)، لأنه يحتوي على مواد (أنثوساينين) التي تعطي آكليها شعورا عارما بالسعادة, ويؤكد الباحثون أن تناول20 ثمرة كرز أكثر فعالية من الأدوية التي تخفف الكآبة، أما الثوم فأثبتت الدراسة فعاليته الكبيرة في إزالة التوتر وتهدئة القلق والغضب.

وحسب الدراسة، فإن القرع يحافظ على مزاج جيد، لأنه غني بفيتامين ب6 والحديد اللذين يحولان السكر المخزون في الجسم إلى غلوكوز, الذي يغذي بدوره الدماغ. كما أن الحليب منخفض الدهون المنزوع القشدة يزيل تماما أي شعور بالإجهاد أو الإعياء بفضل الكالسيوم الذي يتوفر فيه, أما الدجاج فهو مصدر رئيسي لعنصر السيلنيوم المهم للجسم.

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى