منتدى الحوار المطلق ..... منتدى الرأي و الرأي الاخر
مرحبا بكم , حللتم أهلا و نزلتم سهلا تحت غطاء الحوار المطلق
منتدى الحوار المطلق ..... منتدى الرأي و الرأي الاخر

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

منتدى الحوار المطلق ..... منتدى الرأي و الرأي الاخر  » المنتدى الثقافي » النقاش المنطقي و الجاد » مارأيكن بالاخت التي تسب وتشتم وتقول هههههه أمزح؟؟؟!!!!!

مارأيكن بالاخت التي تسب وتشتم وتقول هههههه أمزح؟؟؟!!!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

الحنين مديحة


عضو نثق به (ا)
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

أتمنى تشاركوني في هذا الموضوع الذي أعجبني

ونقلته لكم ..
ما رأيك فيمن : تشتمك ,,, تسخر منك ,,, وتجرحك ,,, ثم تقول " هههه امزح معك "؟؟!!

لاشك ان جميعنا او أغلبنا تحب الضحك والمرح وتحب ان تبتسم
بروح الدعابة مما يضفي جو البهجة والسرور في قلوب وعقول
من تصادقه ...لكن هل كل ضحك مباح وكل مرح فى محله؟؟

اذا جاتك اخت تضحك على فلانه وفلانه
ما خلت شي عنها
بس عشان تضحك ولا عليها من هذي الاخت
ولكن اذا إغتاضت الاخت
ردت عليييها وقالت:::::::::


افـــا علــيــك انــا امــزح انــتِ زعـــلــــتِ؟؟؟؟؟؟


هنـــا السؤال؟
ماهي حدود المزح بين البعض؟

يعني لازم في كل وقت نستخف بدمنا؟؟

ما نصيحتك لمن تمزح لتصل لجرح مشاعر غيرها بإسلوبها
الساخر الذى يصل لحد عدم اللياقة والبغض ؟؟


ما نصيحتك لمن تتقبل هذة الطريقة فى المزاح ؟؟


و ما رايكن بهؤلاء الأشخاص الذين يمزحون في كل الأوقات
وحتى التي تتطلب الجد ومنهم هؤلاء
الذين يجرحون ويشتمون ثم وبكل وقاحة يوجهون لك هذه العبارة

( امــــزح مـــعـــك) ..!!

هل يدخل المزاح في الشتم والتجريح ؟!!
هذي المواقف كثير منتشره عندنا وحبيييت اعرف رايكن.?

أتمنى أن أرى منكم التفاعل المعتاد ,,بارك الله فيكن...........


_________________



الوسيم


الوسيم عضو نتشرف به

بسم الله الرحمان الرحيم

يقول المثل : كل شيء زاد عن حده إنقلب إلى ضده

كثرة المزاح المحرج و الطاعن في الشخص من وجهة نظري يبين عن خلل في القائم بالفعل

فهو أو هي إما تعاني من أزمة أو من غيض أو حقد و لا تستطيع الإفصاح عنه فتقوم بالترويح عن نفسها بهذا الأسلوب

و أحسن طريقة للتعامل مع هذه الفئة هو عدم المبالاة إقتداءا بالمثل : القافلة تسير و الكلاب تنبح أو بالمثل : لا تقذف إلا

الشجرة المثمرة

و المزاح المباح هو المزاح المبني على الحقائق مع عدم التجريح و لا الإستهزاء مع حضور الشخص المعني

كأن تذكره بواقعة طريفة وقعت أو ما شابه ذالك

أما المزاح المبني على الكذب فهو كذب أي أنه شرعا في حكمه

و الشيطان لعنه الله يستغل و يوظف هذه الفرص في النزغ بين الأفراد فيتشتت الشمل و تعم سوء النية

فلنحفظ لساننا و نعي ما نقول

جزانا الله و إياكم بكل خير

أمين يا رب العالمين

الحنين مديحة


عضو نثق به (ا)


السلام عليكم ورحمة الله ويركاته
شكرا لك الوسيم على المرور الذي زاد من روعة الموضوع وصح لسانك على كل ماقلته
يجب على الانسان اخد الحذر في حدود المزح لان كما قلت
كل شيء زاد عن حده إنقلب إلى ضده


_________________



استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى